[عن المركز]

المركز المغربي لتأهيل التعاونيات، جمعية تهدف إلى تثمين جهود الدولة والمؤسسات الفاعلة في قطاع التعاونيات وذلك بمواكبتها من التأسيس إلى التسويق. بهدف تحسين كيفية اشتغالها و منحها مزيدا من الاستقلالية و المبادرة، من أجل المســاهمة فــي تنميــة مجاليــة مندمجــة مبنيــة علــى الاســتغلال العقلانــي وتثمين الثــروات و المؤهلات المحليــة .

[الخدمات]


نصائح و ارشادات

يقدم مستشاري وخبراء المركز إرشادات ونصائح للتعاونيات المنخرطة بالمركز من أجل تطوير مشاريعهم.

تكوينات

من بين أولويات المركز تقديم تكوينات مباشرة في مقر المركز ومقرات الشركات كما نعتمد أيضا التكوين عن بعد.

تأطير و مواكبة

يعتمد المركز على خبراء وشركاء في مجالات متعددة من أجل مواكبة جد فعالة للتعاونيات وأيضا الراغبين في إنشاء تعاونية.

تنظيم تظاهرات

من بين أحد الركائز التي يعمل عليها المركز هي تنظيم التظاهرات وتفعيل مبدأ المشاركة الجماعية للتعاونيات.

دعم المشاريع

يساعد المركز التعاونيات المنخرطة للوصول للشركاء من أجل دعم مشاريعهم وتسهيل إجراءات التواصل.

عقد شراكات

يعتمد المركز على خلق شراكات مع مختلف الجهات من أجل تنويع الخدمات المقدمة للتعاونيات المنخرطة.

[المشاريع]

 تعتبر مشاركتكم ودعمكم في انجاح هدا المشروع الاول من نوعه في المغرب, كشريك اومتعاونة, تجربة ايجابية لمؤسستكم,  حيت :

1-ستساهم الظاهرة اعلاميا في الترويج لمؤسستكم وطنيا ودوليا . 2-ستستفيد مؤسستكم (وفقا لجدول الرعاية ) من وجود شعارها وعنوانها في كل وسائل الإعلام والإتصال الموظفة أتناء الحدت على سبيل المتال
  • الرواق خاص
  • الموقع الالكتروني للمركز
  • الموقع الإلكتروني للمعرض coop Expo
  • صفحات مواقع التواصل الإجتماعية
  • الصور والفيديوهات
3- ستســتفيد مؤسســتكم مــن ا1/4شــهار فــي المركــز التجاري الادارسة طيلة مدة المعرض 31 يوم ومن المنتظر إستقبال 500.000 زائر خلال هذه الفترة. ـ4 -دعمكم لنا مساندة للتعاونيات و لقطاع الاقتصاد الإجتماعي والتضامني. ـ5 -تسلم شهادة شكر واعتراف بدعمكم للتظاهرة.

"Coop Maroc" هو أول دليل مخصص للتعاونيات المغربية. إنها أول منصة إلكترونية خاصة تضم المزيد 2600 تعاونية من مختلف القطاعات وكافة مناطق المغرب. تسعى "Coop Maroc" لاستغلال التطور المعروف في الويب لتسويق التعاونيات على المستويين الوطني والدولي من خلال صفحة خاصة بالموقع لتقديم كل تعاونية بخدماتها وتسويق منتجاتها في السوق ، بالإضافة إلى المنصة ينشر فريق العمل جميع الأخبار والمعارض والفعاليات حول موضوع التعاونيات على المستويين الوطني والدولي. منصة "Coop Maroc" تجتذب العديد من الزوار مثل التعاونيات المغربية أو المهتمين بالمنتجات المغربية من جميع أنحاء العالم. ومن المقرر أن تجتذب المنصة أكثر من 5000 تعاونية مع ظهور حدث "جائزة التعاونية الوطنية". يجب أن تصل إلى أكثر من 10.000 زائر يوميًا في بداية ظهورها ، وخاصة في مرحلة التصويت التي تمتد شهرًا كاملاً. نذكر أن المنصة هي إدراك لأحد شركائنا في القطاع الخاص وهو Raji Web الذي يهدف إلى تطويره بالإضافة إلى جميع الخدمات المتعلقة بالتسويق.

    • تقديم استشارات متنوعة تشمل مراحل تأسيس وتسيير التعاونيات.
    • تنظيم تكوينات عن بعد في مجالات متنوعة بشراكة مع مراكز وجمعيات ومؤسسات من القطاع العام والخاص.
    • تنظيم مسابقة رقمية «الجائزة الوطنية للتعاونيات» لتشجيع مشاريع التعاونيات ودعمها ومواكبتها.
    • تنظيم المعرض الرقمي للاقتصاد الاجتماعي والتضامني COOP EXPO.
تم تنظيم النسخة اµولى من المعرض شهر دجنبر المنصرم كنسخة تجريبية لهذا المعرض الرقمي الذي يعتبر اµول من نوعه بالمغرب، ورغم كل التحديات التي واجهتنا ومن بينها غياب داعمين مباشرين للمعرض وغياب مزانية مهمة للتسويق له بشكل جيد، تمكنا من تحقيق العديد من اµهداف واµرقام التي تعتبر جيدة نظرا للظروف وا1/4يمكانيات المتاحة.
تعتبر كووب ماروك أول دليل مخصص للتعاونيات المغربية، فهي أول منصة إلكترونية خاصة تجمع التعاونيات من مختلف القطاعات ومن كل جهات المغرب وتضم أكثر من 1500 تعاونية. وتسعى كووب ماروك لاستغلال التطور الكبير الذي يعرفه مجال الويب والتركيز على التسويق الإلكتروني للتعاونيات ومنتجاتها، ويهدف هذا المشروع إلى تسويق التعاونيات وطنيا ودوليا عن طريق صفحة خاصة على الموقع للتعريف بكل تعاونية (تقديم، صور، فيديو)، بخدماتها ومنتجاتها مع عرض معلومات التواصل المباشر مع التعاونية. بالإضافة إلى ذلك يقوم فريق المنصة بنشر جميع الأخبار والمعارض والتظاهرات التي تهم التعاونيات على المستوى الوطني والدولي. تستقطب منصة كوب ماروك زوار بشكل يومي من التعاونيات المغربية والمهتمين بالمنتوج المغربي من كل دول العالم.